البلديات
آخر أخبار البلديات
المدونة
من نحن
عندقت
بلدية عندقت تطلب إخضاعها لرقابة ديوان المحاسبة
2019-02-12

في خطوة لافت، أرسلت بلدية عندقت كتاب الى رئاسة مجلس الوزراء تطلب من خلاله احلتها على رقابة ديوان المحاسبة. فالمادة 14 من المرسوم 5595 تنض على اخضاع البلديات التي زادت واردتها عن مليون ليرة لأحكام قانون المحاسبة العمومية ولرقابة ديوان المحاسبة، الا أن معظم البلديات لم تخضع لهذه الرقابة.

انطلاقاً من ذلك، أشار رئيس بلدية عندقت عمر مسعود لـ "بلديات مونيتور" الى أن هذه الاشكالية كان قد طرحها أثناء الندوة التي نظمها مركز بيروت لدراسات الشرق الأوسط بحضور رئيس لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النائب سمير الجسر، فاقترح الأخير أن يعمد مسعود الى الطلب من مجلس الوزراء بتطبيق هذه المادة على بلدية عندقت.

ويُضيف مسعود " هكذا قررنا اتخاذ هذه الخطوة، وعند تشكيل الحكومة الجديدة ارسالنا طلب رسمي لرئاسة الحكومة بإحالة البلدية لرقابة ديوان المحاسبة". وعن سبب هذه الخطوة يؤكد مسعود أن الهدف من ذلك هو " تأكيد الشفافية التي نعمل من خلالها في العمل البلدي، بالاضافة الى تذكير مجلس الوزراء بأهمية تطبيق هذه المادة القانونية، وكذلك تسليط الضوء على دور ديوان المحاسبة بالرقابة من أجل تعزيزه وزيادة عدد موظفيه وتفعيله".