البلديات
آخر أخبار البلديات
المدونة
من نحن
كفرشوبا
عدد من البلديات دون عمل بانتظار دفع مستحقاتهم عن عام 2017
2019-03-07

أثناء قيام موقع بلديات مونيتور بجولته الشهري للحصول على قرارات المجالس البلدية وتحليلها من أجل نشرها. تفاجأ بعدم قيام عدد من البلديات، من بينها البربارة وكفرشوبا، بجلسات مجلس بلدي خلال شهر شباط بسبب عدم وجود أموال لدى البلديات.

وفي هذا الاطار، قال رئيس بلدية كفرشوبا قاسم القاري أن "البلديات ما زالت بانتظار مستحقتها عن عام 2017، ووعودنا بدفعها منذ شهر أيلول، ثم بتشرين الثاني، وأخيراً وعدونا بعد تشكيل الحكومة، الا أن الحكومة تشكلت ولم يتم الايفاء بالوعد".

وعن كيفية مواجهة البلديات لهذه الأزمة قال القادري " نحن كبلدية لم نستطع دفع المعشات عن الشهر الماضي، وهناك بلديات لم تقم بدفعها منذ 7 أشهر". كما أشار الى أن " البلديات المنضوية ضمن اتحاد بلديات العرقوب واتحاد بلديات الحاصباني، وعددها 16، اجتمعت السبت الماضي وأصدرت بيان طالبت فيه بدفع المستحقات، كما طالبت باقي بلديات لبنان بالتحرك".

وقد أفادت مصادر خاصة في وزارة الداخلية والبلديات لـ "بلديات مونيتور" أن "وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن قد وقعت مشروع مرسوم دفع مستحقات البلديات نهار الجمعة (1شباط2019)، واحلته على وزارة المالية، على أن يوقعه وزير المالية ومن ثمر رئيسي الحكومة والجمهورية". وأضاف المصدر أن "تأخير دفع المستحقات كان ينتظر تشكيل الحكومة".