البلديات
آخر أخبار البلديات
المدونة
من نحن
بلدية شحيم تفتح صفحة جديد
2019-06-11

بعد سنة من الخلافات بين رئيس بلدية شحيم زيدان الصغير، ونائبه احمد فواز أدت الى تعطيل عمل البلدية وإنجاز الموزانة وقطع الحساب. يبدو أنّ البلدية تتجه الى مرحلة جديدة. فقد عقد المجلس البلدي يوم الاثنين 10 حزيران جلسة استمرت حوالي الساعتين وحضرتها قائمقام الشوف مارلين قهوجي ضومط طُرح خلالها الثقة بالرئيس الحالي وكانت النتيجة مع طرح الثقة ب 12 صوت من أصل 18. ليتم انتخاب في الجلسة نفسها نائب الرئيس أحمد فواز رئيسا بحسب الاتفاق الذي تم بعد الانتخابات البلدية.

الرئيس السابق زيدان الصغير قال لموقع بلديات مونيتر إنّ ما حصل اليوم هو ما تمّ الاتفاق عليه وهو تداول الرئاسة بعد ثلاث سنوات ووصف الجلسة بالجيدة رغم وجود بعد الاعتراضات على الاجراءات، كإعتراض عدد من الاعضاء على انتخاب الرئيس في نفس جلسة طرح الثقة.

وعن الخلافات السياسية التي تفجّرت بين تيار المستقبل والحزب التقدمي الاشتراكي على خلفية تداول رئاسة البلدية يقول الصغير :"الاتصالات السياسية استمرت حتّى منتصف الليل دون ان تصل الى نتيجة وتيار المستقبل سيعتبر نفسه مستهدفا لانه لم يكن موافقا على أحمد فواز رئيسا للبلدية."

أما رئيس البلدية الجديد أحمد فواز فحاول في حديث لموقع بلديات مونيتر أن يخفف من وطأة تأثير الخلافات السياسية على عمل البلدية في الايام المقبلة وقال إنه منذ اللحظة الاولى رفع شعار "لمّ الشمل" تحت سقف الانماء.

وعن مشاريع البلدية المقبلة خصوصا وأنها لم تنجز السنة الماضية أمورا أساسية كالموازنة قال فواز:" سنحاول ان نجد الصيغ القانونية لتعويض الاستحقاقات الاساسية كإنجاز موازنة وقطع الحساب لكنّ الامر بحاجة الى وقت لا يقلّ عن الشهرين."