البلديات
آخر أخبار البلديات
المدونة
من نحن
اعتصام للمطالبة بأموال البلديات.. اتحاد نقابات عمال ومستخدمي البلديات يقاطعه ويدعم المطالب
2019-04-07

بات من المعلوم أن البلديات لم تتمكن من الحصول على أموالها من الصندوق البلدي المستقبل منذ سنتين، لذا دعى " تجمع العاملين في  البلديات في لبنان" الى اعتصام يوم الاثنين المقبل، عند الساعة الحادية عشر في ساحة رياض الصلح- بيروت، بعنوان "صرخة حق".

ومواكبةً لهذا التحرك، تحدث موقع "بلديات مونيتر" مع عضو تجمع العاملين في  البلديات وجدي سليمان التقي الذي قال أن "العنوان الأول للتحرك هو تحويل أموال صندق البلدية المستقل للبلديات، اذ أن أموال عامي 2017 و2018 لم يتم تحويلها، ووصلنا لمرحلة ان البلديات لم تعد قادرة على دفع الرواتب، وبعض الموظفين لم يحصلوا على رواتبهم منذ سنة". وأكد التقي أن "رؤساء البلديات بمعظمهم داعمين لمطالبنا". كما نفى وجود أي خلاف مع اتحاد نقابات عمال ومستخدمي البلديات في لبنان، مؤكداً على العلاقة السليمة التي تجمع بين الاتحاد والتجمع. أما عن الخطوات التصعيدية التي يمكن اللجوء اليها في حال لم تتحقق المطالب، فقال التقي "هناك الكثير من الخطوات المتاحة أمامنا، ومنها على سبيل المثال ايقاف استقبال المعاملات".

وعلى خطٍ موازي، أكد رئيس اتحاد نقابات عمال ومستخدمي البلديات في لبنان رضا فاضل لـ "بلديات مويتور" أن الاتحاد "أصدر بيان أييد فيه مطالب تجمع موظفي البلديات الا أننا لن نشارك في الاعتصام المقرر نهار الاثنين اذ أن التجمع لم ينسق معنا". وأضاف فاصل "سبق أن طالبنا كاتحاد من فخامة رئيس الجمهورية ومعالي وزير المال وكل المعنيين بأن يفرجوا عن مستحقات البلديات، وهذا التأخير غير منطقي، كما أنه يمنع البلديات من القيام بواجهتها". كما يُشير فاضل الى أن "الاتحاد كان يُجري اتصالات مع المعنين ووعد بتحويل الأموال، وفي حال لم تنفذ هذه الوعود سيكون لنا تحركات". كما لفت الى أن هذه التحركات ستطالب بمستحقات البلديات وكذلك بالضمان الصحي للعاملين في بلديات لبنان، فالمرسوم ما زال عالقاً في مجلس الوزراء".