البلديات
آخر أخبار البلديات
المدونة
من نحن
صور
تاريخ انتخاب البلدية: 08-11-2017
تاريخ بدء مراقبة عمل البلدية: 08-11-2017
لمحة عن البلدية
صور هي مدينة بحرية لبنانية مركز قضاء صور أحد أقضية محافظة الجنوب. تقع على الساحل اللبناني على الضفة الشرقية للبحر المتوسط على بعد 85 كلم جنوب بيروت وعلى منتصف المسافة بين صيدا وعكا في فلسطين. ويحيط بها سهل ساحلي ضيق ممتد بين البحر و جبل عامل ، يتراوح عرضه بين 1 و 2 كلم. ومحيط "صور" غني بالمياه العذبة.
 
أطلق الصوريون على مدينتهم اسم " صـُر – SR " الذي يمكن ارجاعه إلى الاصل " طر " والذي يعني في أكثر اللهجات السامية الصوان أو الحجر الحاد دالا ً بذلك على الطبيعة الصخرية القاسية التي بنيت عليها المدينة، فـ "صور" تعني بالفينيقية الصخرة.
 
تعتبر صور من المدن القديمة ذات التاريخ العريق. وتوجد فيها أثارات عديدة من كل الحقبات التاريخية المتعاقبة كالإغريقية والبيزنطية والعربية والعثمانية. وقامت منظمة الاونيسكو عام 1979 بادراج "صور" على لائحة التراث العالمي.
 
لا بد لزائر مدينة "صور" ان يجول في اسواقها القديمة، حيث يرتفع خان من العهد العثماني، ومنزل قديم وجميل من العصر عينه تملكه احدى اسر صور العريقة من آل المملوك والذي تحول إلى مركز للنشاطات الإجتماعية. وعلى مقربة من السوق، يعج مرفأ الصيد القديم بالحياة، وقد حل محل المرفا الفينيقي الشمالي، الذي كان يعرف بسبب موقعه بالمرفا الصيدوني. ومن الناحية الإقتصادية تعتمد المدينة بشكل أساسي على القطاع السياحي .
 

 

أعضاء صور
اسم المشروع
الكلفة
تأهيل الحارة الجنوبية
تنظيم الصيد البحري
لم تزودنا البلدية
إنشاء أعلى سارية في لبنان
66 الف دولار