البلديات
آخر أخبار البلديات
المدونة
من نحن
كامد اللوز
تاريخ انتخاب البلدية: 08-05-2016
تاريخ بدء مراقبة عمل البلدية: 19-09-2017
لمحة عن البلدية
كامد اللوز هي إحدى القرى اللبنانية من قرى قضاء البقاع الغربي في سهل البقاع وتحديدا في الناحية الشرقية منه ويحدها من الشمال بلدة السلطان يعقوب و من الجنوب بلدة البيري و من الشرق بلدة عزة و نبع الفالوج كما تتصل أراضيها بعدة قرى كعيتا الفخار و لالا و بعلول و غيرها، و تعتبر هذه البلدة المعبر الأساسي بين البقاع الغربي و راشيا. وترتفع عن سطح البحر 870 متر.
 
تشتهر بلدة كامد اللوز بآثارها فقد ترك لنا الإنسان القديم في بلدة كامد اللوز أشياء كثيرة من مقتنياته و من وسائل عيشه حيث توجد في أماكن مختلفة من أرجاء البلدة خصوصا في محلة التل حيث عثر على مجموعة رسائل من تل العمارنة في مصر و على هيكل العبادة و القصر الملكي و مجموعة من التماثيل البرونزية و الذهبية التي تمثل الآلهة إضافة إلى آلاف القطع الصغيرة و العقود و الأختام الفينيقية و أزرار العاج.
 
وتعود أقدم آثار كامد اللوز إلى الألف الخامس قبل الميلاد تقريباً، حيث ازدهرت عبر التاريخ القديم، ولاسيما في العصر البرونزي الحديث، بسبب موقعها الجغرافي بوصفها نقطة التقاء للطرق التي تربط الساحل الفينيقي بالداخل، كما أن موقعها هذا جعل منها إبان السيطرة المصرية مقراً للحاكم المصري ومركزاً إدارياً لمقاطعة مصرية شملت أراضيها مناطق شمالي الحرمون إضافة إلى الجولان ودمشق وحوران وإربد. وكغيرها من المدن الكنعانية، فقد تعرضت كامد اللوز في أواخر العصر البرونزي الحديث للتهدم والدمار، وانقطعت الصلات الثقافية والتجارية التي كانت تربطها بمصر وسورية وفلسطين وبمنطقة بحر إيجة، وتراجعت مكانتها إلى تجمع قروي بسيط.
 
 
أعضاء كامد اللوز
اسم المشروع
الكلفة
مشروع تركيب 25 عامود كهرباء على الطاقة الشمسية
لم تزودنا البلدية
مشروع تزفيت خمس طرقات
لم تزودنا البلدية
مشروع (قناي) مياه من هيئة الإغاثة
لم تزودنا البلدية